الشيخ الفاضل صالح بن فريد

الغدير- بعد التعديل

فوق شاطئ الغدير، قابلت الشيخ الفاضل صالح بن فريد العولقي في باحة منزله الرائع الذي يقع على البحر مباشرة، وكان نسيم البحر المنعش يلفح وجوهنا، وأمامنا مشهد بديع، بينما في الناحية الخلفية من المنزل تنتشر الاشجار الكثيفة والعالية التي غرسها خلال السنين الماضية بشكل مرتب ومتناغم لا سيما الورود مما يجعل المكان يبدو في حلة رائعة.

في البداية وبعد تبادل التحية، وجدتها فرصة لأسال الشيخ صالح عن قلعة الغدير التي نراها أمامنا مباشرة وكأنها تحرس الشاطئ، فشرح لي عن تاريخ القلعة وعمرها، فهو شخص يحب التاريخ ويفهمه بعمق، وهو الأمر الذي انعكس في تصميم جانب من بيته وخصوصاً الأبواب الملفتة والمثيرة للاهتمام لكون تصميمها الحديث مستوحى من الأبواب التراثية.

الشيخ صالح نموذج للشخص الذي جمع بين الأصالة والمعاصرة، وامتلك القدرة على التعامل مع قضايا المجتمع الريفي والقبلي كما امتلك القدرة على التعامل مع قضايا المجتمع المدني في نفس الوقت محاولاُ بذلك أن يهدم أي هوة بين فئات النسيج الاجتماعي وتطوير الوعي الاجتماعي وهذا ما يجعله يحظى باحترام في جميع المحافظات لاسيما في مقر إقامته “عدن” التي من الواضح إنه يحبها كثيراً.

خلال السنوات القليلة الماضية، تابعنا -ولا نزال- أخباره وجهوده في تقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية والاجتماعية والمدنية الفاعلة في الساحة، وإرساء قواعد للتفاهم وإيجاد العوامل المشتركة بين الناس وترسيخ ثقافة التسامح.

فهو يمتلك قلب كبير وأخلاق رفيعة وقدر كبير من الوطنية، ويتسم بالتواضع واللطف مع الآخرين، ويحتك بالناس من مختلف الفئات والانتماءات ويتسع صدره الرحب لمختلف الآراء ووجهات النظر مهما تباينت واختلفت. . وهو بهذه الأخلاق وبكل هذه الصفات يقدم نموذج رائع للشخصية الاجتماعية التي تتمسك بالقيم والأخلاق ولا تنفصل عن قضايا الناس الاجتماعية والوطنية.

SAM_3652بعد التعديل2

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s